الاثنين، 9 مارس 2009

كم نسبتكم !!

كم نسبتكم !!

على الرغم من الجهد المبذول لصياغة العرض التقديمي ومن ثم البدء بالعملية التسويقية ومحاولة الانتهاء منها بأسرع وقت مع المحافظة على النوعية وليس الكمية إلا أن بعض المستثمرين ينظرون إلى تلك النسبة المستحقة بأنها حق غير شرعي استقطعته شركة التسويق منه متناسياً الجهود المبذولة تسويقياً وإعلامياً وإعلانياً من قبلها على ذالك المشروع، وغالباً ما يعود الأمر المذكور سابقاً بالضرر على صناعة التسويق بشكل عام فتبدأ شركات التسويق المتخصصة بالتنافس فيما بينها للحصول على مشروع معين وذلك عن طريق تخفيض النسب فتسوء الخدمات ويتعثر المشروع تسويقياً، الأمر الذي يؤدي إلى إطالة فترة التسويق مما يطبع صورة ذهنية سيئة عن المشروع وبالتالي صعوبة تسويقه بشكل احترافي يتوافق مع تطلعات المستثمر.